أضف سؤال أو موضوع جديد          

أغلب أعطال جير الفورد أو الأمريكي بصفة عامة

up 18 down 2
سبحانك يارب119 964
قبل 12 سنه و 3 شهر



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 








اليوم بعرض لكم حساسات الجير وتفصيلاتها 




والموضوع هذا  منقول ومبسط وليس من العياااار الثقيل لانه لايحمل من العلومات الشيء الكثير (ولاكن مهم )












المهم نبدا بـــ مشاكل الحساسات 




بعض ملاك فورد يشتكي بالمنتدى عن مشاكل الجير 




والاغلب يرووح لــــ ورش الجير ويعرض مشكلته ويقووولو له توضيب (مع العلم سواء المشكله سهله او صعبه راح يتحفون الزبون بكلمة توضيب )




حتى لو تجي وتسلم عليه وتقوووله كيف حالك قالك لازم توضيب قبل لاتسلم 




اهم شي عندهم الفلووووووووس








المهم 




نجي لـــ الحساسات الي داخل كرتير الجير 
وهذي صوره لها مع الشرح 








طبعا كل حسااس معروووفه وضيفته من اسمه 




المهم نتكلم عن اهم حساسات بـــ (نظام التغيير) 




اولها حسااس الحسااس الداخلي












وغالبا ما يسبب تلخبط التعشيقات 




ومكانه
موضح بــــ اول صوره 




والحسااسا الثاني
حساس الكف












وغالبا ما يسبب 
تأخر التعشيق من N الى D




وله ايضا مشكل اخرى لاكن المشكله المذكوره غالبا تبان عليه












مكانه 












والحساااس الثالث
وهو الموضح بالصوره 
مشار عليه رقم 5












ومكانه بالثورتل 




ووضيفته يوزن التعشيقات على حسب الدعسه (الاربي ام )




وهو السبب الرئيسي لفصل النمر اثناء الضغط على دواست البنزين الى الاخير 




وهذا موضوع يتكلم عنه :




حساس ال tps




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــ




وننتقل الى حسااااسات نضام الاوفر درايف




نظام الاوفر درايف على معتقد حسااسين يجي فيها 




الاول حساااس الـــ OSS








مكانه 












حسااس الـــ TCC












ومكانه داخل الكرتير وموضح بالصوره الي فوووق 




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ




نجي الحين لــــ حساااس عداااد السرعه VSS












طبعى يدور مع عامود الجير الخلفي 




عن طريق ترس بلاستيكي 
يجي مشبووك داخل بالحساااس نفسه مثل الصوره هذي 












ولكل ترس لون 
ولكل لون له قرائته (على حسب حجم الكرونه )




يعني الي عنده كرووووونه مقاااس 2.73 (اللون اخضر) عدد السنوووون 17 < مو متأكد 




والكرونه مقااااس 3.08 (اللون احمر فاتح ) عدد السنووون 19 




والكرووونه مقاااس 3.27 (اللون احمر ) عدد السنووون 21












مكانه 




داخل بجرم الجير (والبعض يسميه ذيل الجير )
















ومن الداخل 




























ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ








ننتهي من الحساسات 




نجي لــــ الاهم وهو حراااارة الجير ونظام التبريد 








المهم 




نظام تبريد الجير بالفووورد خاااصه الاستخدام الامريكي (فاااشل)




بحيث انو مبرد على قد الكف مقسوم قسمين نصف لـــ زيت الدركسون ونصف لـــ زيت الجير 




وبكذا يكون الجير يسخن حيل 




وخاااصه على السرعات ما بعد 120 




وايضى داخل المدينه بزدحام الشوارع




وراح تكون النتايج غير مرضيه منها اتلاف الحساسات بسبب الحراااره الزياده مما يؤدي توصيل قرائه خاطئه الى الكمبيوتر 




واتلاف ضفيرت الحساااساات مما يؤدي الى التماس داخل الجير 




واحتراق الكلتشاااات 
مما يؤدي الى التوضيب الكامل 




مثل الصوره هذي (انتلاف الضفيره )




























صوره عن قرب 
















الحل الشبه جذري 
وهو يقي من حرااارة الجير بنسبة 70% كـــ حد ادنى 




وهذا رسم توضيحي من اعدااادي 
يوضح طريقة التبريد 












ومثل ماهو واضح الزيت الحار + الزيت المتوسط + الزيت البارد 








الزيت الحار ( الي طالع من الجير بعد ما اخذ لفه كامله )




الزيت المتوسط الحراااره ( الي طالع من برد شد البلد ورايح للمبرد الاضافي .... مع العلم بــ الاسااس الزيت المتوسط لو ماعملنا مبرد اضافي راح يرجع للجير والجير ما يحتاج للحرااره المتوسطه لانها راح تكون شبه عاليه عليه )




والزيت البارد (وهو ما يطلبه الجير لان درجة الحراااره فيه مناااسبه حيل )








ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ








نجي لـــ زيت الجير 








اغلب الشعب ياااخذ زيت الجير من عند قطع الغيااار وهذا اكبر غلط كل شي الا زيت الجير 




في زيت مناسب لـــــ اغلب جيور سيارات فورد وهو MERCON V
















والي يبي يعرف جير السياره تبع يطلب اي زيت يراجع دليل المستخدم او يسحب العياااار وراح يحصل اسم الزيت المطلوب للجير او يراجع اقرب فرع وكالة له سواء توكيلات الجزيره او الحاج حسين 




ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ




في مشكله لايسعني اتكلم عنها كثير لان لايوجد لها صور 




المشكله الا وهي النتعه اثناء التبديل








وهذا موضوع يتكلم عنها :




احد حلول دقة القير وكيفية اصلحها








ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ




















على العموووم اتمنى وفقت بوضيعي هذا والله يجعله لكم مرجع وفاااائده كبيره 












واي ملاحظة او استفسااار انا حااااضر (بالي اقدر عليه)
















دعواتكم 




..::اضغط لايك  اذا اعجبك موضوعي::..



الموضوع منقووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووول 

__________________
وكل عااام ونتم بخير 
























إبلاغ إبلاغ



الردود


السلام عليكم اخي الكريم 

عندي فورد f150 موديل ٢٠١١ بدون دبل 
حصل عندي مشكله القير نتع اول ما تحركت وبعدين علق على النمره الخامسه ولما افضي القير وادعس بنزين يرتفع معاي عداد السرعه 
ياليت اللي حصل عنده نفس المشكله يفيدني 


up 0 down 0
azez1992 4446
قبل 5 سنه و 4 شهر



بيض الله وجهك وجزاك الله خير


up 0 down 0
s..a..l..e..m -3
قبل 5 سنه و 3 شهر